أنت هنا

عمادة الدراسات العليا تنظم ورشة تدريبية ولقاء تعريفي عن (المؤتمر السادس)

عمادة الدراسات العليا تنظم ورشة تدريبية ولقاء تعريفي عن (المؤتمر السادس)

     نظمت عمادة الدراسات العليا لطلاب وطالبات الدراسات العليا ورشة عمل حول (كيفية إعداد خطة البحث) في يوم الخميس الموافق 1436/1/20هـ في كلية التربية بالخرج قدمها كلاً من: الدكتور/ سلامه المحسن والدكتور/ خالد إبراهيم.
واسْتُهلَّ اللقاء بكلمة ألقاها سعادة الدكتور/ طلال بن محمد المعجل عميد الدراسات العليا والتي بدأها بالترحيب بالحضور طلاب وطالبات الدراسات العليا، موجهاً الشكر لمعالي مدير الجامعة الدكتور عبد الرحمن بن محمد العاصمي، وسعادة الدكتور عبدالعزيز بن عبدالله الحامد على دعمهم المتواصل لعمادة الدراسات العليا.
وأكد سعادته بأن طلاب الدراسات العليا هم العقول التي تكبر وتتطور وتستفيد من الخبرات المتاحة، والأبحاث المنشورة، لتسهم في تطور الجامعة والوطن والإنسانية.
   كما قال الدكتور / المعجل انه إيمانا منا بالوصول إلى أعلى درجات الجودة والتواصل بين طلاب الدراسات العليا والعمادة ستنظم عمادة الدراسات العليا العديد من الورش الأكاديمية التي تخدم طلاب وطالبات الماجستير بالجامعة .
كما أكد سعادته على أن الوكالة متمثلة في عمادة الدراسات العليا  تضع مصلحة الطالب وإفادته بمختلف المعلومات على سلم أولوياتها ، وأوضح الهدف من إقامة هذه الورشة و تمنى سعادته  للحضور الاستفادة منها .
و قد احتوت الورشة على العديد من المحاور والمواضيع المتعلقة بإعداد خطة البحث من خلال التعرف على بعض مناهج البحث ومصطلحاتها والتعمق فيها كالبحث التاريخي و البحث الوصفي و البحث التجريبي ، كذلك التفريق بين بعض المصطلحات كالفرق بين الأسلوب و المنهج و ايضاً الفرق بين الأزواج المتماثله و أسلوب التوائم .
كذلك تم التعرف على خطة البحث ومحتوياتها بالتفصيل ، حيث تشمل كلاً من : العنوان و المقدمة و مشكـلة البحث و حـدود مشكـلة البحـث و مسلمـات البحث و فروض البحث و إجراءات البحث .
وقد قام كلا من الدكتور / سلامه والدكتور/  خالد  بالإجابة  على مداخلات واستفسارات من بعض طلاب وطالبات الدراسات العليا .
واختتمت الورشة بتوجيه من الدكتور/ سلامه والدكتور/ خالد إبراهيم شكرهم للحضور وحسن الإصغاء.   
و ضمن فعاليات العمادة للتحضير للمؤتمر السادس ألقى الدكتور/ عمر بن محمد دين كلمة تعريفية عن المؤتمر و الجهات التي تشرف عليه من الوزارة و الجامعة ، كذلك بيّن كيفية مشاركة الطلاب و الطالبات فيه ، و ان هناك جوائز قيمة من عمادة شؤون الطلاب للفائزين .

قيم هذا المحتوى
QR Code for https://dps.psau.edu.sa/ar/news/2251