أنت هنا

الرؤية والرسالة والأهداف

الرؤية: 

التميز والريادة في برامج الدراسات العليا محلياً وإقليمياً وعالمياً.

الرسالة: 

العمل على تقديم وتطوير برامج للدراسات العليا ذات جودة عالية بمختلف تخصصات الجامعة تكسب طلابها الخبرات والمهارات لتلبي احتياجات المجتمع وتسعى لتحقيق التقدم المعرفي محلياً وعالمياً من خلال البحوث العلمية المتميزة.

اﻷهداف: 

تقوم فلسفة التعليم العالي بشكل عام على تنمية المعارف والمهارات لدى الطلاب، وتشجيع روح البحث العلمي و أساليبه المتعارف عليها، وذلك بهدف تزويد المجتمع بالكوادر و الكفاءات المتخصصة القادرة على المشاركة الفاعلة و الحقيقية في بناء مجتمع متطور في مختلف المجالات السياسية و الاقتصادية و الاجتماعية و الصحية و الثقافية و التكنولوجية التي باتت تشكل سمة هذا العصر. وبناء عليه تتعدد الأهداف التي تأمل عمادة الدراسات العليا بجامعة سلمان بن عبدالعزيز تحقيقها وهي على النحو التالي:

1.    الإسهام في إثراء المعرفة الإنسانية بكافة فروعها، عن طريق الدراسات المتخصصة والبحث الجاد؛ للوصول إلى إضافات علمية وتطبيقية مبتكرة.

2.    تمكين الطلاب المتميزين من حملة الشهادات الجامعية من مواصلة دراستهم العليا محليا.

3.    تنظيم ومتابعة شؤون الطلاب المبتعثين من قبل الجامعة  للدراسة بخارج المملكة وداخلها

4.    إعداد الكفاءات العلمية والمهنية المتخصصة على مستوى مرموق من المنافسة العلمية و الإبداعية و المهارية ومحاولة استغلال الإمكانات الذاتية وتنمية الموارد الطبيعية للبلاد.

5.    الإسهام في تحسين مستوى برامج المرحلة الجامعية؛ لتتفاعل مع برامج الدراسات العليا.

6.    العناية بالدراسات الإسلامية والعربية والتوسع في بحوثها والعمل على نشرها.

7.    الاهتمام بالدراسات الميدانية لمواجهة المشاكل المتعلقة بالقضايا التعليمية والاجتماعية والاقتصادية واقتراح الحلول المناسبة لها ؛ وذلك من خلال نتائج الدراسات العلمية وتوصياتها.

قيم هذا المحتوى
QR Code for https://dps.psau.edu.sa/ar/vision-mission/1-2